| | المسؤولية المجتمعية | |  
 
 
 
الإدارة

الإدارة

الإدارة
 
م. خالد السبعاوي
المدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس الادارة

المهندس خالد السبعاوي هو المدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس الادارة لشركة الاتحاد للعمار والاستثمار التي تعد من أكبر الشركات الرائدة في مجال الاعمار والإسكان وتطوير العقار في فلسطين. وهو أيضا المؤسس لشركة مينا جيوثيرمال. في عام 2010 تمّت تسمية م. خالد السبعاوي كأحد أهم وأنجح رجال الأعمال الرائدين في مجال الطاقة من قبل الجلوبال بوست. وقد اختارته مجلة أريبيان بزنس ضمن قائمة الشخصيات العربية الخمسمائة الأقوى نفوذاً والأكثر تأثيراً في العالم لعام 2012 حيث جاء المهندس خالد في المركز 195. وتحت ادارة واشراف م .خالد السبعاوي، تمكنت شركة مينا جيوثيرمال من تنفيذ أضخم نظام للطاقة الجوفية الحرارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحصلت مرتين على جائزة الطاقة العالمية عام 2009 و2011. وهي من أرفع وأبرز الجوائز على مستوى العالم تمنح سنوياً لأفضل الانجازات والتطبيقات البيئية. في عام 2013، حصل م. خالد السبعاوي على جائزة "تكريم" المرموقة لرواد الأعمال الشباب وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي حظي بتغطية إعلامية مكثفة في العاصمة الفرنسية باريس. وفي أكتوبر من عام 2014، ظهرت صورة م. خالد السبعاوي على غلاف مجلة فوربس - الشرق الأوسط تحت عنوان جانبي تحت صورته كتب عليه "صناعة المستحيل" باللغة العربية جنبا إلى جنب مع المقالة المميزة.

 

يعد م. خالد السبعاوي أحد أصحاب فكرة مشروع "طابو" التابع لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار، حيث يمنح هذا المشروع الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم الفرصة لتملك أراضي مفروزة ومطوبة ومصنفة لغايات السكن ، بالإضافة إلى أن أسعارها معقولة ومتاحة للجميع، وقد جاء مشروع "طابو" بسبب ارتفاع تكاليف أسعار الأراضي في فلسطين وقلة الأراضي المطوبة ، ويقوم مشروع طابو بحماية الأراضي الفلسطينية من الزحف الاستيطاني وذلك من خلال اصدار سندات الملكية وتشجيع التنمية والتطوير بالقرب من القرى الفلسطينية ، وتعني كلمة "طابو" في اللغة العربية "سند الملكية" ، وحتى الآن سمح مشروع "طابو" لأكثر من 200 عائلة من تملك قطعة أرض في فلسطين

 

حصل المهندس خالد السبعاوي على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة الحاسوب من جامعة واترلو في كندا عام 2006. وفي أوائل عام 2007 حصل على شهادة تصميم وتنفيذ أنظمة التدفئة والتبريد بواسطة الطاقة الجوفية الحرارية، وهو معتمد كمصمم تجاري للطاقة الجوفية الحرارية في كندا وكخبير في تنفيذها في الولايات المتحدة الامريكية، وأصبح خالد السبعاوي أيضاً أول مهندس طاقة جوفية حرارية معتمد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخلال عمله في شركة مينا جيوثيرمال ، ابتكر م. خالد السبعاوي تنفيذ أنظمة الطاقة الجوفية الحرارية و حصل على براءة اختراع استخدام مسحوق الحجر الجيري، وهو مادة طبيعية تستخرج من عمليات قطع الحجر الجيري الفلسطيني، وذلك لملء الفراغات في هذا النظام، وقد أدى هذا الابتكار إلى زيادة كفاءة الطاقة الجوفية الحرارية وأنظمة التدفئة والتبريد وفي الوقت نفسه خفض التكلفة التشغيلية لهذا النظام بشكل كبير .

 

وأوضح م. خالد السبعاوي رؤيته وتجربته الملهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال استخدام نظام الجيوثيرمال في فلسطين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العديد من المؤتمرات البارزة والمهمة على المستوى المحلي و الإقليمي والدولي وعلى رأسها مؤتمر TEDxRamallah الذي لاقى حضوراً كبيراً وواسعاً، وبالإضافة إلى دعوته باستمرار للحديث في العديد من الجامعات في جميع أنحاء العالم أهمها جامعة ماكجيل في كندا، وجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، وغيرها من الجامعات والمؤتمرات الرئيسية في جميع أنحاء العالم..              

 

فيديو ذو علاقة
م. خالد السبعاوي - TEDxRamallah

مشاهدة جميع الفيديوهات